مرافق جامعة الأزهر-غزة تتعرض لأضرار فادحة نتيجة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

تعرضت مرافق جامعة الأزهر-غزة لأضرار فادحة نتيجة الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة، وقدرت الخسائر الأولية بستين ألف دولاراً، حسب تقديرات دائرة الإنشاءات بالجامعة.

    وقام كل من أ.د. علي النجار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بجولة تفقدية لمباني الجامعة، رافقه خلالها كل من أ.د. رياض العلية عميد كلية الدراسات المتوسطة، وأ. محمد الوزير مدير دائرة الإنشاءات و أ. كمال مرتجى مدير دائرة العلاقات الدولية والإعلام.

 

   وتعرض مبنى المكتبة المركزية ومبنى الكليات الأدبية ومبنى كلية الدراسات المتوسطة وقاعة المؤتمرات والقاعات الدراسية لأضرار فادحة نتيجة قصف الطائرات الإسرائيلية لهدف قريب من المبنى في ساعات متأخرة من الليل، حيث تضرر الأثاث بشكل كامل وتحطمت جميع الألواح الزجاجية في المباني المذكورة بالإضافة إلى تعطل شبكة الكهرباء والانترنت.

 

   وقال أ.د. النجار بأن الضربة الإسرائيلية الأخيرة كبدت الجامعة خسائر فادحة، بالإضافة إلى أنها تعيق من عمل الجامعة نتيجة للأضرار الفادحة التي ألحقت بالمباني الرئيسية، والتي أنهت الجامعة في الآونة الأخيرة ترميمها وتصليحها.

 

   الجدير بالذكر أن هذه الأضرار ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مرافق الجامعة للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي، حيث تعرضت في مرات سابقة لأضرار مماثلة كان أبرزها تدمير كلية الزراعة والبيئة بشكل كامل خلال الحرب الأخيرة على القطاع