كلية الدراسات المتوسطة تحتفل بتخريج دورة بعنوان أساسيات التصوير التلفزيوني

احتفلت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر – غزة  بتخريج الطلبة المشاركين في دورة تدريبية بعنوان "أساسيات التصوير التلفزيوني" بحضور منسق برنامج الإعلام أ.أكرم البياري ومنسق العلاقات العامة أ.يحيى المدهون، ومراسلة قناة العالم الصحفية إسراء البحيصي، والمصور الصحفي أنس ريحان من شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي ولفيف من الطلبة.

 

وقال يحيى المدهون إن الدورة تضمنت العديد من المحاور أهمها التعرف على أساسيات التصوير التلفزيوني وطريقة التعامل مع  الكاميرات التلفزيونية، والحركات المختلفة لمسارات الكاميرا بهدف تكوين الصورة من خلال  إلتقاط مشاهد مؤثرة وملفتة للنظر، كذلك التعرف على طريقة التحكم اليدوي والآلي في ضبط الألوان وتحديد مستوى وشدة الإضاءة من خلال اختيار الفلاتر المناسبة. وأثنى المدهون على الطلبة المشاركين وحرصهم الشديد في المشاركة الفعالة والمثمرة للإستفادة من هذه الدورات التدريبية.

 

وبدوره قال أكرم البياري إن الدورة تضمنت العديد من المعلومات والمهارات العملية التي تسهم في تأهيل كوادر بشرية فاعلة، قادرة على العمل فى مجال التصوير التلفزيوني. وشدد البياري على حرص الكلية في الاستمرار بالتعاون البناء مع المؤسسات الإعلامية في المجتمع للاستفادة منها في تطوير وتأهيل كوادر صحفية تتميز بالشجاعة والكفاءة في التعاطي مع الأحداث.

 

من جانبها بينت إسراء البحيصي أهمية التدريب في إعداد صحفيين قادرين على البذل والعطاء لتلبية حاجات العمل، وأشارت إلى أن التحسن المستمر يكمن في  التدريب المستمر ليصبح الخريج قادر على المنافسة الدائمة وبشكل فعال في سوق العمل ومواجهة التحديات.

 

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين من الدورة وعرض تقديمي يبن فعاليات الدورة وسط إعجاب وتصفيق الحضور. يشار أن الدورة عقدها قسم العلاقات العامة بكلية الدراسات المتوسطة بالتنسيق مع برنامج الإعلام وبالتعاون مع شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي.

                        إضغط هنا لمزيد من الصور حول الإحتفال