برنامج الحاسوب يعقد ورشة تدريبية حول التقنيات الحديثة في تصميم صفحات الويب

برنامج الحاسوب يعقد ورشة عمل تدريبية حول "التقنيات الحديثة المستخدمة في تصميم الصفحات الإلكترونية"

عقد برنامج الحاسوب وبالتنسيق مع العلاقات العامة بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر ورشة عمل تدريبية حول التقنيات الحديثة المستخدمة في تصميم الصفحات الإلكترونية، بحضور منسق برنامج الحاسوب أ.وائل سرحان والمحاضر بالبرنامج  م.محمد المدهون، ومنسق العلاقات العامة أ.يحيى المدهون، والمدرب حسن الدسوقي، وممثل موزيلا في فلسطين فضل أبو كرش وعدد من طلبة التصميم والمونتاج.

وقال أ.وائل سرحان أن الورشة التدريبية تشكل انطلاقة نحو سلسلة من النشاطات الهادفة لتزويد الطلبة بأحدث التطورات في مجال تصميم صفحات الويب لتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في تصميم وإنتاج مواقع الويب الحديثة باستخدام أحدث أدوات وتقنيات التصميم.

ومن جهته أوضح أ.يحيى المدهون أهمية التصميم الجيد ودوره في لفت انتباه مستخدمي الانترنت وجعل الموقع أسهل في الاستخدام وأسرع في عملية التصفح، من خلال العمل على تنسيق وعرض المعلومات على الصفحة الإلكترونية بطريقة تحقيق أكبر قدر ممكن من انسيابية الرؤية ولا تُشعر المستخدم بالضجر والملل.

ومن ناحيته بين م.محمد المدهون أهمية الاستمرار في مثل هذه النشاطات التي تسهم في تطوير مهارات الطلبة الإبداعية والتكنولوجية معربا عن أمله أن تحقق الورشة الفائدة المرجوة منها وتشجع الطلبة نحو المزيد من العمل والإبداع في مجال التصميم.

وبدوره  قدم المدرب حسن الدسوقي  شرح عملي و مفصل للتقنيات الجديدة في الإصدار الأخير لبرنامج Photoshop Cs6 المستخدم في التصميم الجرافيكي, وكذلك الجديد في  برنامج Dreamweaver Cs6 المستخدم في تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية, وشرح كيفية  تصميم مواقع الويب بحيث تعمل على مختلف الأجهزة الحديثة من أجهزة حاسوب أو الهواتف المحمولة وغيرها دون مشاكل, كما قدم شرح مفصل للطلبة حول امتحانات شركة Adobe وكيفية الحصول عليها.

وتحدث ممثل موزيلا في فلسطين فضل أبو كرش عن مجتمع موزيلا وأهدافه وعرض جميع منتجاته وبين للطلاب كيفية الاشتراك في المجتمع وكيف يكونوا ممثلين لموزيلا في مختلف مواقعهم.