كلية الدراسات المتوسطة تواصل استقبال الطلبة الجدد وتوسع نطاق عملها في الفترة الصباحية

كلية الدراسات المتوسطة - جامعة الأزهر تواصل استقبال الطلبة الجدد وتوسع نطاق عملها في الفترة الصباحية

 

واصلت كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر – غزة استقبال الطلبة الجدد للعام الجامعي 2013-2014 وذلك بعد الإعلان عن نتائج امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة 2013 (الدور الثاني) والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم العالي بشكل مشترك في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

حيث بلغت نسبة النجاح الكلية في دور الإكمال 55.8%، ونسبة النجاح للفرع العلمي 83.2%، والأدبي 50.5% فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الزراعي 66.7%، والصناعي 62.5%، والاقتصاد المنزلي 50%، بينما كانت نسبة النجاح في الفرع المهني 65.9%.

 

وكانت الكلية المتوسطة قد فتحت باب القبول منذ الاعلان  في 25 يونيو الماضي نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2012/2013.

 

والتحق بالبرامج الأكاديمية المختلفة "التمريض العام، فني عمليات، تمريض نساء وولادة "قبالة"، فني مختبرات طبية، سكرتارية وسجل طبي، العلاقات العامة، الصحافة والعلاقات العامة، إدارة الأعمال، إدارة وأتمتة مكاتب، محاسبة، علوم سياسية، البرمجة وقواعد البيانات، صيانة الحاسب الآلي، التصميم والمونتاج عدد كبير من الناجحين في الثانوية العامة الذين تزيد معدلاتهم عن 50% فما فوق وقد اثنى الطلبة الجدد عن حسن استقبالهم وإرشادهم وتوجيههم للالتحاق بالبرامج الأكاديمية التي تتوافق مع رغباتهم وقدراتهم االتحصيلية.

 

وتستعد كلية الدراسات المتوسطة لبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول 2013-2014 من خلال إعداد جداول المحاضرات وتهيئة القاعات الدراسية وإجراء المقابلات مع عدد من المحاضرين الغير متفرغين تمهيدا لانطلاق الفصل الجديد.

 

وأقرت الكلية فترة الدوام الصباحي للطالبات منذ العام الماضي وقد وسعت نطاق عملها بالفترة الصباحية والتي تشمل دوام الطالبات في الفترة الصباحية من الساعة 8صباحا -3 عصرا في البرامج الأكاديمية التالية "التمريض العام – فني عمليات – فني مختبرات طبية – السكرتارية والسجل الطبي – تمريض نساء وولادة – إدارة وأتمتة مكاتب – إدارة أعمال – المحاسبة – الصحافة والعلاقات العامة. بينما يستمر العمل في فترة الدوام المسائية من الساعة  2 ظهرا – 6 مساءً لكافة الطلبة.

                                                       

                                                          محرر الخبر: يحيى المدهون