كلية الدراسات المتوسطة تعقد لقاءً ترحيبياً وإرشادياً للطلبة الجدد

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر

تعقد لقاءً ترحيبياً وإرشادياً للطلبة الجدد

 

 

عقدت دائرة العلاقات العامة بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة لقاءاً ترحيبيا وإرشاديا للطلبة الجدد من خرجي الثانوية العامة الملتحقين بالكلية في العام الأكاديمي 2013-2014 بحضور نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية المهندس رامي رابعة، ونائب العميد للشؤون الإدارية والمالية أ.سليمان الطلاع، ومنسق دائرة القبول والتسجيل أ.نائل عليان، ومنسق دائرة شؤون الطلبة أ.علاء حمدونة، ومنسق دائرة العلاقات العامة أ.يحيى المدهون، ومنسق برنامج العلوم الإدارية والمالية أ.محمد عابد، ومنسق برنامج الحاسوب أ. وائل سرحان، والموظف بالعلاقات العامة أ.عمران أبو عودة، ومئات الطلبة الجدد.

وافتتح اللقاء أ.يحيى المدهون مرحبا بالطلبة الجدد وتمنى لهم حياة جامعية متميزة موفقة ومـكللة بالنجـاح والإزدهار، وقال المدهون "أن الكلية في تطور مستمر وهي تستقبل دفعة جديدة من خريجي الثانوية العامة لعام 2013م تؤكد انها ماضية في طريقها بعزم وثبات لأجل الوصول إلى أعلى مراتب التميز والنجاح".

وبدوره تحدث م.رامي رابعة عن دور الشؤون الأكاديمية في خدمة الطلبة منذ التحاقهم بالكلية حتى لحظة تخرجهم مشددا على ضرورة أن يهتم الطالب بحياته الدراسية بحرص شديد ومتابعة جادة لكل تفاصيل الدوام الدراسي والاطلاع على النظام الأكاديمي للكلية والتعرف على محتوياته داعيا الطلبة وللانضباط والالتزام بالمحاضرات وبمواعيد الامتحانات النصفية والنهائية للمقررات الدراسية لضمان نجاحهم في مسيرتهم التعليمية.

من ناحيته شدد أ.سليمان الطلاع على أهمية الحفاظ على مرافق الكلية والتحلي بحسن الخلق في التعامل بين المحاضرين والطلبة وبين الطلبة أنفسهم لإيجاد بيئة تعليمية آمنة تسودها روح التعاون والعمل المبدع. 

ومن جانبه قدم أ.نائل عليان شرحا مفصلا لعمل دائرة القبول والتسجيل وآلية انجاز المعاملات الطلابية الخاصة بالتسجيل والسحب والإضافة والتأجيل والاعتذار وغيرها من المعاملات التي يحتاجها الطالب أثناء فترة دراسته مشيراً إلى أن الكلية توفر حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدم للطالب خدمات متنوعة بسهولة وسرعة فائقة.

وفي السياق ذاته بين أ. علاء حمدونة دور الأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطالب وتطوير قدراته ومواهبه داعيا الطلبة للانخراط في الأنشطة الهادفة والتفاعل معها مؤكدا على ضرورة التزام الطلية بأنظمة وقوانين الكلية بالجد والاجتهاد، والمثابرة لتحقيق النجاح والتميز.