مختصون يؤكدون ضرورة تسويق الذات لضمان مستقبل مهني رائد للخريجين

أكد متحدثون ومختصون على ضرورة العمل على تسويق الذات للخريجين الراغبين في الالتحاق بسوق العمل من خلال إبراز مهاراتهم وخبراتهم وقوة أدائهم بطريقة ناجحة ومميزة. مؤكدين أن التسويق الجيد للذات يعطى نتائج طيبة ويمكن الفرد من الوصول لأهدافه بيسر وسهولة. جاء ذلك خلال ورشة تدريبية نظمتها كلية الدراسات المتوسطة – جامعة الأزهر بالتعاون مع مركز انترناشونال ترين للتدريب والتنمية البشرية بحضور منسق العلاقات العامة بالكلية أ.يحيى المدهون، مدير عام مركز انترناشونال ترين أ.غسان الخالدي، ومدير دائرة العلاقات العامة والتسويق في المركز أ. احمد الحلو، والمدرب جهاد عوض وحشد كبير من طلبة الكلية. وتعرف المشاركون في الورشة على مفهوم وقواعد تسويق الذات وإعداد السيرة الذاتية لتحقيق فرصة أكبر في الحصول على وظيفة أو ترقية في العمل من خلال تسويق مهاراتهم وخبراتهم وإبراز إنجازاتهم. وتطرق المختصون إلى طرق صياغة السيرة الذاتية وفن المقابلات الشخصية ليكون الخريج الجامعي أكثر فاعلية في الحصول على فرص العمل واجتياز الاختبارات والمقابلات والتعبير عن نفسه بأفضل طريقة ممكنة كي تتعرف المؤسسة أو الشركة المعنية على قدرته وكفاءته في العمل بما يجعلهم أكثر قدرة في الوصول لأهدافه والحصول على وظيفة تلبي طموحاته في ظل المنافسة الشديد في سوق العمل.