وحدة التخطيط والجودة تعقد ورشة عمل بعنوان "التخطيط الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي"

متابعة:دائرة العلاقات العامة

عقدت وحدة التخطيط والجودة في كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة ورشة عمل بعنوان "التخطيط الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي"، بحضور عميد التخطيط والجودة في جامعة الأزهر بغزة أ.د محمود عكاشة، وعميد الكلية م. رامي رابعة، ومنسق التخطيط والجودة بالكلية أ. سليمان الطلاع، وممثلي عن وزارة التربية والتعليم، ووحدات التخطيط والجودة في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

 

وفي بداية الورشة رحب عميد كلية الدراسات المتوسطة م.رامي رابعة بالحضور مشيرا لأهمية التخطيط الاستراتيجي بمؤسسات التعليم العالي، وتأثيره في إدارة العمل بطريقة مميزة ومبتكرة.

من جهته استعرض عميد التخطيط والجودة في جامعة الأزهر بغزة أ.د محمود عكاشة جهود عمادة التخطيط والجودة، متحدثا عن أهم المحاور التي تعمل العمادة على تطويرها بالجامعة.

وبدوره تناول منسق التخطيط والجودة بالكلية أ. سليمان الطلاع بمحور مفاهيم وأدوات التخطيط الاستراتيجي مستعرضا المفاهيم والأدوات الحديثة المستخدمة في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات التعليمية وأنهى مداخلته بالتطرق لمفاهيم التخطيط باستخدام طاقة الأداء المتوازن.

ومن جهة أخرى عرض أ.الحسن سلامة تجربة كلية الدراسات المتوسطة في التخطيط الاستراتيجية مستعرضا الخطة الاستراتيجية للكلية خلال استخدام بطاقة الأداء المتوازن كأداة حديثة للتخطيط الاستراتيجي.