كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة تطلق موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة

أطلقت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة www.cis.ps بحلته الجديدة بحضور عميد الكلية م.رامي رابعة، ومساعده للشئون الأكاديمية أ.سليمان الطلاع، مساعده للشئون الإدارية والمالية أ.علاء حمدونة، منسق شئون الطلبة والقبول التسجيل أ.يحيى المدهون، منسق برامج المهن الصحية أ.بسام شاهين، منسق برامج الإعلام أ.أكرم البياري، منسق برامج الحاسوب أ.وائل سرحان، ومنسق برامج العلوم الإدارية والمالية أ.محمد حجاج. وفريق التصميم والبرمجة.
وفي بداية حفل انطلاق الموقع الجديد قال عميد الكلية المهندس رامي رابعة أن الموقع الجديد يأتي في إطار مسيرة التطور التي تشهدها الكلية في المجال العلمي والإداري وتقديم الخدمات الطلابية والأكاديمية.
وأشار المهندس رابعة إلى أن الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة يواكب التطورات الحديثة في المجال الإلكتروني ويعطي انطباعاً إيجابياً عن الكلية وبيئة العمل.
معربا عن شكره لفريق العمل المتمثل بكل من "أحمد الكحلوت، رامي نافع، محمود الحلبي، نائل عليان، أسامة أبو العوف، مهند قريقع، محمد المدهون" الذي تابع بعناية واهتمام انجاز موقع إلكتروني يلبي احتياجات الدوائر والبرامج الأكاديمية المعنية بمهنية واحتراف.
كما شكر المهندس رابعة جميع من ساهم في إنجاز هذا العمل واخراجه إلى حيز الوجود.
البرمجة باستخدام احدث تقنيات الويب
وبدوره قال أ.أسامة أبو العوف أنه تم برمجه وتصميم الموقع بأسلوب البرمجة المستشعرة (responsive design) وهي تقنيه تمكن المستخدم من تشغيل الموقع علي جميع بيئات العمل من أجهزة حاسوب و أجهزة جوال وأجهزة لوحية.
مشيرا إلى أن الصور في الموقع الجديد تتكون من مجموعة من الأكواد البرمجية, وفقا لتقنيه (icon vector) مما يسرع من عملية التصفح ويجعلها أكثر مرونة وسهولة.
وبين أبو العوف أن الموقع مدعم بواجهات تفاعلية وقوائم ذكية (smart menu) لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات المتوفرة في جميع أجزاء الموقع بسرعة وسهولة. كما وتم ربط موقع كلية الدراسات المتوسطة علي خرائط جوجل (google maps) لتحديد موقع الكلية علي الخريطة .
بوابات إلكترونية متطورة للمحاضرين والطلبة والخريجين
ومن جهته قال أ.نائل عليان "أن الموقع الجديد قابل للعرض على متصفحات الويب المختلفة دون أن يتغير شكله أو مضمونه، مما يسهل من عملية التصفح والاطلاع ومشاهدة المحتوى".
وحول البوابات الجديدة التي يشملها الموقع أوضح عليان أنه تم إضافة بوابة الموظف التي تتيح له الاطلاع على التفاصيل المالية والإدارية وطلب الإجازات ورصيدها وغيرها من الخدمات الخاصة بعمله ، وكذلك جرى إضافة بوابة لمتابعة قضايا الخريجين وتحديث بياناتهم وربطهم بسوق العمل.
ولفت عليان إلى التطور الذي شهدته بوابة الطالب من خلال تحويل كافة الخدمات الورقية إلى خدمات الكترونية ومنها طلبات المراجعة والاعتذار وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الطالب أثناء رحلته الدراسية بالكلية، منوها إلى أن بوابة المحاضرين شهدت أيضا شهدت تطورا لتحقيق المزيد من التواصل الفعال بين المحاضر وطلبته وكذلك فتح قنوات اتصال جديدة بين المحاضر وإدارة الكلية.
شكل جذاب يحقق المزيد من التفاعلية والمشاركة
وفيما يتعلق بقدرة الموقع الجديد على لفت انتباه واهتمام رواده قال منسق دائرة شئون الطلبة والقبول والتسجيل أ.يحيى المدهون "أن الموقع يحقق تفاعل وارتباط أفضل لزواره ويجمع بين جمال الشكل وسهولة الاستخدام، أن محتواه أصبح أسهل قراءة وأسرع وصولا".
ولفت المدهون إلى أن الموقع الجديد مزودة بميزات وخصائص تقنية وتفاعلية حديثة في مجال برمجة وتصميم المواقع ويوفر لزواره طرق سهلة في ربط ومشاركة المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية مما يزيد من درجة تفاعلهم ومشاركتهم.
وبين المدهون إلى أن الموقع الجديد يتيح تقنيات جديدة في إدارة وعرض المحتوى بطريقة مرنة وجذابة مدعومة بألبومات الصور الفوتوغرافية وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو، لافتا إلى أن الموقع مزود بتقينات عرض وبحث وتواصل عالية السرعة وتعمل وفقا لتفضيلات المستخدم وتتيح خيارت متعددة في طريقة عرض وقراءة المحتوى ومشاركته.
وفي نهاية حفل انطلاق الموقع بحلته الجديدة عبر أعضاء مجلس الكلية عن اعتزازهم وفخرهم بهذا الانجاز مؤكدين استعدادهم للمشاركة في ادراة محتوى الموقع وتزويده بالأنشطة والفعاليات التي تسهم في رفع مستوى الطلبة وتحسين قدراتهم وبما يخدم أهدف الكلية ويحقق رؤيتها المستقبلية.