كلية الدراسات المتوسطة بـ "الأزهر" تنظم لقاءً إرشادياً لطلبتها الجدد مع بدء الفصل الدراسي الأول

نظمت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر – غزة، اليوم، الأحد لقاءً إرشادياً لطلبتها الجدد مع انطلاق الدراسة للفصل الأول من العام الجامعي 2017- 2018، بحضور عميد الكلية د. حازم سكيك، ومساعده للشئون الأكاديمية أ. محمد قاعود، ومساعده للشئون الإدارية والمالية أ. علاء حمدونة، ومنسقي الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية، ومجلس الطلبة.
وفي بداية اللقاء رحب عميد الكلية د. حازم سكيك بالطلبة الجدد مع بدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق، وأكد د. سكيك على كفاءة وجودة النظام الأكاديمي والإداري وقال "أن ما توفره الكلية من بيئة تعليمة فعالة تؤدي لتخريج أجيال واعدة ومبدعة تنخرط بسوق العمل بجدارة وتميز".
وأشار د. سكيك إلى أن الكلية تمنح درجة الدبلوم في مجموعة من التخصصات الشاملة والمتنوعة، مشددا على مواصلة مسيرة التطور والبناء والسعي لافتتاح واعتماد تخصصات جديدة تلبي حاجة المجتمع. وحث د. سكيك الطلبة الجدد على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق التفوق والنجاح، لافتا إلى أهمية الحصول على معدلات تراكمية مرتفعة لأنها تمنح الطلبة العديد من الفرص والامتيازات والاستفادة من المنح والقروض والإعفاءات، وتمكنهم من التجسير لاستكمال مسيرتهم التعليمية والحصول على الدرجات العلمية المتقدمة.
بدوره قدم أ. نائل عليان شرحا مفصلا للخدمات الإلكترونية مقدمة للطلبة عبر بواباتهم الإلكترونية، والتي جعلت تواصلهم مع الكلية والحصول على الخدمات الجامعية المتعددة أكثر مرونة وسهولة.
وقدمت الكلية "بطاقة ترحيبية" يحصل من خلالها الطلبة الجدد على الكتب الدراسية للفصل الأول مجانا من "مكتبة الطالب"، مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها شعبنا.
وتخلل اللقاء عروض فيديو مصورة لقصص نجاح لخريجي الكلية التي أظهرت تميزهم وقدرتهم على العمل والإبداع والتغلب على الظروف الصعبة.