دائرة التعليم المستمر بكلية الدراسات المتوسطة - الأزهر تعقد دورة تدريبية حول التعليم الإلكتروني والامتحانات المحوسبة

عقدت دائرة التعليم المستمر بكلية الدراسات المتوسطة اليوم الأربعاء الموافق 13/09/2017 دورة تدريبية مكثفة ومتخصصة حول نظام إدارة التعليم الإلكتروني وإعداد الامتحانات المحوسبة من خلال منصة التعليم الالكتروني moodle والتي تعد من أكثر ازدهارا واستخداما في كافة الاوساط التعليمية لما توفره من خدمات متخصصة.

استهدفت الدورة محاضري مقررات متطلبات الكلية كمرحلة اولية لمشروع ادخال التعليم الالكتروني لطلبة المستوى الأول والجدير بالذكر ان التطبيق العملي للدور يتم مباشرة على المقررات المطروحة تمهيدا لتعميمها ونشرها للطلبة الدارسين هذا العام، وقد ابدا الحضور اهتماماً وتفاعلاً كبيرين لما له من اثر ملحوظ على تطور التعليم في الكلية في الوقت الحالي وفي المستقبل.

وفي كلمة للدكتور حازم سكيك عميد الكلية اكد فيها على ضرورة ادخال التقنيات الحديثة في التعليم لان جيل الطلبة يعشق التقنيات الحديثة ولا يستغني عن استخدام الهواتف الذكية واللوحات الالكتروني وبإدخال وسائل التعليم الالكتروني نصبح قريبين من الطالب ومن البيئة الالكترونية التي يعشقها.

وقد اوضح ان هذه الدورة سوف تكرر لتشمل مختلف المقررات الدراسية وان المتخصصين في قسم الحاسوب قد ساهموا بشكل كبير في تثبيت البرمجيات اللازمة وربطها مع انظمة القبول والتسجيل ليتسنى لنا البدء في استخدامها بشكل فعال مع بداية العام الدراسي هذا.

مشيرا إلى ان الهدف الرئيسي هو الوصول القدرة على عقد الامتحانات بشكل محوسب من خلال مختبرات الحاسوب بالكلية.

وقال م. منتصر الحلبي القائم على الدورة انه يجب التركيز على أهم النقاط والإعدادات التي يجب التعامل معها عند إنشاء أي امتحان إلكتروني، وشملت الإعدادات الخاصة بالوقت والحماية والسرية وكيفية ظهور الامتحان للطلبة وتوزيع الأسئلة والنماذج وغيرها من الإعدادات الهامة.

ويؤكد م. الحلبي ان الجزء الرئيسي من الدورة سوف يتناول طريقة التعامل مع مختلف انواع الاسئلة التي يمكن إنشاؤها إلكترونياً وخصائص كل منها، وستوضح الدورة كيف يتم إنشاء كل سؤال على حدا وعرض كيفية ظهورها للطالب وطريقة تقييم إجابته، كما وسوف تتناول الدورة جزئية هامة أخرى وهي بنك الأسئلة الذي يتم إنشاؤه لكل مساق حيث يتم تقسيمه لفئات وإضافة الأسئلة إليه للرجوع إليها والإستفادة منها في الفصول اللاحقة.