بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول بالكلية المتوسطة - الأزهر

بدأت الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول (2018-2017) بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر– غزة بمشاركة نحو (2700) طالب وطالبة في مختلف البرامج والتخصصات الأكاديمية في الكلية.

تفقد عميد الكلية د. حازم سكيك، ومساعد العميد للشئون الأكاديمية د. رامي رابعة، ومساعد العميد لشئون التخطيط والجودة د. سليمان الطلاع، ومنسق شئون الطلبة والقبول والتسجيل أ. يحيى المدهون.

وقال د. حازم سكيك "أن التحضيرات الجيدة التي سبقت انطلاق الامتحانات، أدت إلى تنفذيها وسيرها بهدوء وانتظام، وفقاً للجداول التي أعدتها الشئون الأكاديمية بعناية لتتوافق مع أعداد الطلبة والمراقبين والقاعات المتاحة". داعيا الطلبة كافة بالتقيد والالتزام بقواعد وتعليمات الاختبارات، والاستعداد الجيد لها من خلال بذل المزيد من الاجتهاد والمثابرة وتنظيم الوقت لتحقيق نتائج مرضية متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

وخلال جولته التفقدية أثنى د. سكيك على سير الاختبارات الإلكترونية (موودل) بعد نجاح تطبيقها في الاختبارات النصفية، شاكرا جهود المشرفين على إعدادها وتنظيمها. وأشار د. سكيك إلى الدقة والموثوقية التي تتميز بها الاختبارات الإلكترونية، ودورها في اختزال الوقت والجهد، متعهدا بالعمل على تطويرها وتحسينها في المستقبل بما يحقق كفاءة أداء الكلية وتميزها في مجال الاستخدام الأمثل والأفضل للتقنية والحد من صعوبة التعامل مع الإجراءات الورقية التي تستنزف الوقت والمال والجهد والتكاليف.

بدوره قال مساعد العميد للشئون الأكاديمية د. رامي رابعة أن إعداد الجداول تم وفق ضوابط محددة حيث تم توزيع امتحانات المقررات المطروحة للفصل الدراسي الجاري على القاعات الدراسية المحددة مع مراعاة تناسب عدد الطلبة مع سعة القاعات الدراسية المتاحة.

من جهته أكد منسق شئون الطلبة أ. يحيى المدهون ضرورة التزام الطلبة بالضوابط، والأنظمة التي تحكم سير الاختبارات بطريقة سليمة، مشيرا أن شئون الطلبة تتعامل بحزم وشدة مع المخالفين لأنظمة الكلية. وحذر المدهون من حدوث أية تجاوزات أو مخالفات قد تربك الطلبة، وتشتت أفكارهم وتركيزهم، أثناء تأدية الامتحانات لافتا إلى أن الكلية ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بسلامة ونجاح الامتحانات النهائية.